في كثير من الأحيان، يتم الترحيب بك بشاشة البداية الخاصة بمحرك Unreal Engine أو “Made with Unity” عند تشغيل معظم الألعاب، وهما من أكثر محركات الألعاب المعتمدة من قبل معظم استديوهات تطوير الألعاب سواء العملاقة او حتى المتوسطة منها، لكنها ليست دائمًا أفضل الخيارات للمطورين المستقلين.
وفقًا لما ذكره المطور الخبير Rez Graham في موضوعٍ خلال حدث GDC 2024 بعنوان “قضية إنشاء محرك اللعب الخاص بك”، دعا المطور إلى إنشاء ألعاب باستخدام التقنيات الخاصة بهم من خلال اختيار الإطار المناسب أو ما يُعرف بـ “frameworks” والمكتبات والأدوات الموجودة حاليًا التي تقدم بعض المزايا الرئيسية للمحرك التي تريد بنائه.