ناقش جاكوب ساتون، المؤسس المشارك لـ Infuse Studio خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Moore’s Law is Dead ، أن فكرة تواجد حلول الترقية المرئية والتقنية مثل NVIDIA DLSS وAMD FSR وIntel XeSS يتم استخدامها كعكاز للمطورين، قائلًا أن الترقية أصبحت نوعًا ما طلبًا هامًا مع استخدام Unreal Engine 5 كمثال.
يأتي محرك UE5 مزودًا بحل برمجي للترقية يسمى Temporal Supersolution، لكن مع الترقية المضمنة لا توجد لعبة حالية تعمل بمحرك Unreal Engine 5 يمكن تشغيلها بدقة 4K الأصلية مع أداء لائق لأنه من المتوقع أن يتم استخدام ترقية من البطاقات الرسومية لتحقيق معدلات إطارات مرغوبة.