خلال الفترة الماضية وما تبقى حتى نهاية السنة المالية الحالية، ستعتمد سوني على عناوين الطرف الثالث والحصريات المؤقتة التي تحصل عليها من شركائها مثل Stellar Blade و FF16 و FF7 Rebirth وغيرها من اجل المحافظة على اتزان اصداراتها المميزة.
لكن ما السر وراء ذلك؟
السر يكمن في ان تطوير العاب الفيديو اصبح ذو تكلفة عالية جداً الامر الذي يتطلب بيع نسخ عديدة من هذه الالعاب من اجل ان تتمكن سوني من الوصول الى نقطة جني الارباح بعد تغطية تكلفة تطوير وانتاج وتسويق هذه الالعاب.
من خلال تقارير غير رسمية علمنا ان لعبة Spider Man 2 قد بلغت تكلفة انتاجها وتسويقها 300 مليون دولار. بينما احتاجت سوني لبيع اكثر من 7 مليون نسخة من اجل تغطية تكلفة الانتاج البدء في جنى الارباح ولحسن الحظ فقد بلغت مبيعات اللعبة في احدث الاحصائيات 12 مليون وحدة.
لكن هذا الامر قد لا يحدث مع عنوان جديد كلياً، فعنوان مثل Spider Man يمتلك شعبية كبيرة وسيجد اقبال كبير من الجمهور المحب لهذه الشخصية الايقونية. بينما اذا ارادت سوني تقديم عنوان جديد فقد تكون هناك مخاطرة كبيرة في دفعه الى الاسواق مع وجود قرابة 60 مليون جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق في المرحلة الحالية.