حصل ذلك عندما كان Cory Barlog يعمل لدى فريق التطوير Crystal Dynamics الذي كان يطور ألعاب تومب رايدر و اقترح أن تستخدم لعبة تومب رايدر القادمة تقنية اللقطة الواحدة (one shot)، من اللحظة التي يضغط فيها اللاعب زر البدء حتى نهاية اللعبة و كانت ردة فعل الاستوديو: “هذا جنون، لا نريد القيام بذلك”
شعر كوري أن الاستوديو هو مكان لا يناسبه بجميع الأحوال، وبدأ بالاتصال مع سوني للعودة إلى هناك، ورأى أن هناك فرصة لتطبيق فكرته بلعبة God of War جديدة مع استوديو سانتا مونيكا
يقول كوري: “بالنسبة لي، كان هناك إيمان ودعم إبداعي أكبر بكثير في سوني”
تطبيق الفكرة كان صعبا جدا، حيث يقول مخرج التصوير السينمائي للعبة: “اعتقدت أن الفكرة مستحيلة بالنظر إلى النص، اعتقدت أنها مستحيلة بالنظر إلى معداتنا، اعتقدت أنها مستحيلة بالنظر لتقنيات الإنتاج لدينا”
في النهاية نجح سانتا مونيكا وحقق المعجزة، وصنع اللعبة وفق الرؤية التي تخيلها كوري بارلوغ