في حديثه مع موقع TheGamer، شرح سالم قرار استديو Surgent بجعل Tales of Kenzera: Zau لعبة Metroidvania، وهو الشعور بالضياع في الحزن. ويوضح سالم ان نوع اللعبة يشبه تمامًا الحزن. بمعنى آخر، يتم رميك في عالم ليس لديك أي سيطرة عليه، بينما تشعر بالضياع فيه. ثم تبدأ تتعلم من تجاربك ولا يوجد دليل أو كتاب يوضح لك كيفية التعامل معه، حيث تكتشف الأسرار أثناء السير في طريقك.
كان الفريق قد قرر منذ البداية بأن تكون لعبة Metroidvania، حتى قبل أن يبدأ التطوير رسميًا. ويؤكد زي بيترز، مخرج ومصمم اسلوب اللعب، ذلك قائلاً إن هذا الاختيار بشكل عام كان نقطة انطلاق اللعبة.