بالنسبة الى فريق Digital Foundry تشير التسريبات إلى أن معالج PS5 Pro لن يرقى إلى التوقعات، فعلى الرغم من أنه يقدم زيادة اختيارية في سرعة التشغيل “التردد” بنسبة 10% (3.85 جيجاهرتز مقابل 3.5 جيجاهرتز)، إلا أن هذا التحسين قد لا يكون كافيًا، ويرجع ذلك الى عدة عوال من بينها “دقة التصنيع” والمعمارية القديمة نسبيًا للمعالج.
لكن حتى لا يتم أخذ المعلومات بشكل سحطي، فإن أحد أعضاء الفريق “John Linneman” قد تطرق الى الأمر بشكل عابر، ولم يجزم بشكل رسمي أن اللعبة ستعمل بمعدل 30 إطار في الثانية، حيث وقال نقلًا عن لسانه “قد” ولم يؤكد الأمر، وبالطبع سيكون من الصعب أن يؤكد شيء لم يصدر بعد، ومواصفات جهاز ما تزال تحت بند “الشائعات” بالإضافة الى عدم صدور لعبة GTA 6 بعد.
عضو فريق ديجيتال فاوندري “John” تابع حديثه مؤكدًا أنه حتى لو كانت التسريبات صحيحة، وأن هناك محدودية في المعالجة، فإن المطور روكستار قد يبتكر إحدى حلوله السحرية للتعامل مع اللعبة وصقلها بشكل ممتاز على وحدة التحكم القادمة، وهو أمر ينطبق الى حد ما حين صدرت لعبة GTA 5 أجهزة ضعيفة مثل PS3 و Xbox 360 في عام 2013، حيث تتمتع Rockstar Games بسجل حافل في إبداع حلول ذكية للتغلب على قيود الأجهزة.