امتلكت لعبة اطلاق النار الحربية Battlefield شعبية كبيرة على مدار العديد من السنوات، إلا أنها لم تعد بنفس قوتها بسبب الجزء الأخير الذي أثر على نجم اللعبة إلى حد كبير بسبب افتقارها إلى تأثيرات التدمير التي اشتهرت بها السلسلة والكثير من العناصر رغم التحسينات الكبيرة التي شهدتها اللعبة مؤخرا.
يبدو أننا سنعود إلى آليات وفيزياء التدمير المحبوبة في Battlefield التي لطالما اشتهرت بها، حيث يعمل استوديو Ripple Effect على اللعبة القادمة من السلسلة، ويضمن لنا إعلان وظيفي لمدير تأثيرات بصرية عودة هذه الآلية الملحمية، مع ذكر الوصف لتصميم بعض التأثيرات لإضفاء الواقعية في أجواء اللعبة بأقصى شكل ممكن.