على الرغم من أن ناشر لعبة Alan Wake 2 هو شركة Epic Games المالكة للمحرك الشهير Unreal Engine، إلا أن الإستوديو استخدم في عملية التطوير محركه الداخلي Northlight وهو المحرك ذاته للعبة Control، ولكن نود أن نعرف إعدادات على الحاسب وبطاقة الرسوم التي يمكن مقارنتها مع نسخة بلايستيشن 5 التي ظهرت بشكل ملفت.
لتسليط الضوء على ذلك، أطلعنا الخبير التقني الشهير من شركة Digital Foundry على الإعدادات المستخدمة لمنصة PS5 بنمط الجودة والأداء، حيث نرى في نمط الأداء وصول اللعبة إلى معدل إطارات 57 إطار/ث وإلى 60 إطار/ث في الحالات المستقرة للمشهد.
يمكن مقارنة أداء اللعبة على نمط الأداء مع بتفعيل تقنية تتبع الأشعة بين بطاقة RTX 3070 وجهاز PS5، فإن الأخير أقل بمتوسط 20 إطار/ث من الإعدادات التي يمكن أن تشغلها بطاقة شركة انفيديا كما تشاهدون في الصورة بالأسفل.
نضع في الاعتبار أنه بدون تتبع الأشعة، فإن اللعبة تستخدم تقنية إضاءة في محرك Northlight مشابهة لميزة Lumen المدمجة في المحرك والتي تشبه الموجودة في محرك Unreal Engine 5. ذكرت التقارير أيضًا أن اللعبة على الإعدادات المتوسطة تقدم مرئيات هي الأعلى وسط جميع الألعاب الحالية في هذه الإعدادات.
وبالنسبة إلى منصة PS5 فإن الوضع المثني بكل المقاييس هو طور الجودة الذي يقدم أداء مستقر عند 30 إطار في الثانية مع دقة 2160p لكن مع استخدام دقة داخلية فعلية 1270 ولكن المعالجة الموجودة في اللعبة تضع المرئيات في موضع مبهر تمامًا.
اعدادات Alan Wake 2 على PS5 مقارنة بنسخة الحاسب
- استخدام دقة 1270p ورفعها بالمعالجة إلى دقة 2160p بتقنية FSR 2 مع توفير 30 إطار في الثانية.
- استخدام 870p ورفعها بالمعالجة الآلية إلى دقة 1440p مع توفير 60 إطار في الثانية.
- استخدام تقنية الإضاءة في محرك Northlight كتعويض عند تعطيل تتبع الأشعة.