قد تتطلع PlayStation إلى جعل أقسام معينة من الألعاب أسهل للاعبين من خلال السماح لصديق أو مستخدم آخر بإكمالها نيابة عنهم. غالبًا ما تكون صعوبة الألعاب موضوعًا مثيرًا للجدل ، حيث يعتقد البعض أن كل لعبة يجب أن تحتوي على أوضاع سهلة وصعبة للسماح بإمكانية وصول أكبر. يجادل آخرون بأن كل لعبة يجب أن يكون لها مستوى الصعوبة الخاص بها وأن فرض وضع سهل في العنوان سيؤدي إلى تدهور جودتها. شارك عشاق ألعاب FromSoftware مثل Dark Souls و Elden Ring في نقاشات حول الصعوبة لما يقرب من عقد من الزمان مع عدم وجود علامة على التوقف.
وصفت شركة Sony براءة الاختراع الجديدة هذه بأنها شكل من أشكال “تفاعل الألعاب” ، وعلى الرغم من أنه سيكون من المثير للاهتمام أن ترى لاعبًا قادرًا على استدعاء صديق أو شخص غريب لمساعدته في مهمة ما ، فقد تم القيام بذلك من قبل. يُعد الاستدعاء جزءًا أساسيًا من طريقة لعب Elden Ring ، على سبيل المثال ، حيث يمكن للاعبين استخدام كل من اللاعبين الآخرين و AI Spirit Ashes ضد زعماء معينين وفي مناطق صعبة. كان استدعاء لاعبين آخرين عنصرًا في ثلاثية Dark Souls أيضًا. لكن رؤية هذا الميكانيكي يظهر في المزيد من الألعاب ، خاصةً بالطريقة التي تحاول سوني ، سيكون أمرًا مثيرًا للفضول.