مع أي إصدار جديد من لعبة MMORPG مرتقبة تأتي أوقات الانتظار الطويلة مع انتظار الآلاف من اللاعبين للانضمام إلى الخوادم و هذا هو الحال مع World of Warcraft: Wrath of the Lich King Classic التي صدرت قبل بضعة أيام و مع ذلك لدى Blizzard بعض النصائح لجعل الأمور أسهل قليلًا.
فنصح المطورون في Blizzard اللاعبين بإعطاء فرصة لبعض العوالم ذات الكثافة السكانية المتوسطة حيث قال Joshua Greenfield منتج الألعاب في Lich King Classic في معرض حديثه حول أوقات الانتظار الطويلة: “نحن ندرك بالتأكيد أن ذلك يمكن أن يمثل تحديًا في بعض العوالم المعينة و أحد الأشياء التي قمنا بها بالفعل هو أننا فتحنا حركات شخصيات مجانية لعوام أخرى رائعة و لكن هذا شيء ننظر فيه كل ساعة تقريبًا و أمضي وقتًا كبيرًا بالنظر إلى صحة العالم و بالنظر إلى السكان و تقديم توصيات إلى فرق العمليات الحية لدينا التي تساعدنا في إدارة هذا النوع من الأشياء”.
و عندما سئل عما إذا كانت Blizzard قد استخدمت أي خطط طوارئ لأوقات انتظار الخادم عند الإطلاق قال Greenfield: “بالتأكيد لدينا خطط طورائ متعددة الطبقات من الأمور التي نحاول العودة إليها و إذا وصلنا إلى نقطة نكون فيها في وضع غير مريح فلدينا الكثير من الخطط التي يمكننا استخدامها من أجل ذلك”.
لكن المدير التقني الرئيسي للعبة Kris Zhierhut اقترح أن يقوم اللاعبون بالانضمام إلى العوالم ذات الكثافة السكانية المتوسطة حيث يقول أنها جيدة بنفس مقدار بعض العوالم الرئيسية في اللعبة: “أريد أن أدافع عن العوالم ذات الكثافة السكانية المتوسطة لقد ذكرنا أنا و Josh أننا نلعب في نفس الـ Guild في عالم بكثافة سكانية متوسطة و الذي يمتاز بأنه نشط بشكل كبير و هناك الكثير من النشاط لستم بحاجة إلى أن تكونوا على الخادم الذي يحتوي على أكبر عدد من اللاعبين لقضاء وقت ممتع في World of Warcraft فهناك الكثير من الغنائم من كل مستوى لذا جربوا بعض العوالم ذات الكثافة السكانية المتوسطة و لن تضطروا للانتظار طويلًا و قد يكون ذلك وقتًا أفضل بالنسبة إليكم”.