أعلنت شركة Nvidia أخيرًا عن الجيل الرسمي الجديد من بطاقتها الرسومية و أصبحت عائلة RTX 4000 رسمية بعد طول انتظار.
تتميز البطاقات الجديدة ببنية هندسية مختلفة تدعوها الشركة باسم Ada Lovelace و تتسم بإحلال الجيل الثالث من تقنيات تحسين الأداء DLSS و أقوى بطاقة من العائلة الجديدة هي GeForce RTX 4090 كما هو متوقع و التي تمتلك ذاكرة 24 جيجابايت من فئة G6X و تؤكد الشركة أنها أسرع بأربع مرات من RTX 3090 Ti و سوف تتوفر في الأسواق بسعر 1600$ يوم 12 من شهر أكتوبر المقبل.
البطاقة الثانية هي RTX 4080 و لدى المهتمين بشرائها خيارين من الذاكرة الداخلية إما 12 أو 16 جيجابايت و تؤكد الشركة بالنسبة لهذه البطاقة أنها أسرع بمرتين إلى أربع مرات من RTX 3080 Ti و حتى الآن لا نعلم متى سوف تصدر باستثناء الإفصاح عن نافذة إطلاق في شهر نوفمبر و ذلك بسعر 900$ لخيار ذاكرة 12 جيجابايت و 1200$ لخيار ذاكرة 16 جيجابايت.
هذا و تحدث مدير الشركة Jensen Huang عن تفاصيل تصميم الجيل الجديد حيث نوه إلى أن بنية Ada تتمتع بالجيل الثالث من تقنيات RTX و الذي يعني حزمة أقوى و أكثر تطورًا من التقنيات مثل DLSS 3 التي أصبحت قادرة على رفع معدلات الإطار و تحسين أداء الألعاب أفضل بمرتين من الجيل السابق.
تقدم NVIDIA تقنية DLSS 3 لإنشاء إطارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لأداء يصل إلى 4 اضعاف
تدعم سلسلة وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 40 تقنية DLSS 3 و هو مضاعف أداء مدعوم بالذكاء الاصطناعي يطلق حقبة جديدة من العرض العصبي للألعاب و التطبيقات و يعتمد DLSS 3 على ريادة الشركة في تقنيات الدقة الفائقة المسرعة بالذكاء الاصطناعي لتقديم جودة صورة رائعة و ما يصل إلى 4 أضعاف أداء عرض القوة بالإضافة إلى الاستجابة السريعة التي تحدد تجربة اللعب الشاملة.
و يعد DLSS 3 المدعوم من Tensor Cores الجديد من الجيل الرابع و مسرع الأخراج البصري الجديد على وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 40 Series أحدث تكرار لتقنية Deep Learning Super Sampling التي حازت على إعجاب النقاد و تقدم قدرة جديدة تسمى Optical Multi Frame Generation ينشئ التوليد البصري متعدد الإطارات إطارات جديدة تمامًا بدلًا من مجرد وحدات بكسل مما يوفر تعزيزات مذهلة في الأداء و نظرًا لأن DLSS Frame Generation يتم تنفيذه كعملية لاحقة على وحدة معالجة الرسومات فيمكنه زيادة معدلات الإطارات حتى عندما يتم حدوث عنق زجاجة في اللعبة بواسطة وحدة المعالجة المركزية.
يحتضن مطورو الألعاب تقنية DLSS 3 مع أكثر من 35 لعبة و تطبيق سيتوفر قريبًا
تعد القوة الثورية لـ DLSS 3 نعمة لمطوري الألعاب الذين يرغبون في التعبير عن رؤيتهم الفنية و تأتي التكنولوجيا إلى محركات الألعاب الأكثر شهرة في العالم مثل Unity و Unreal Engine و تلقى DLSS 3 أيضًا الدعم من العديد من مطوري الألعاب الرائدين في العالم مع أكثر من 35 لعبة و تطبيق تعلن عن دعمها.
لعبة Portal أصبحت تدعم تقنيات RTX
أعادت NVIDIA Lightspeed Studios إعادة تصور للعبة الفيديو الشهيرة Portal من شركة Valve و التي تعتبر واحدة من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق و تمنح ميزات الرسومات المتقدمة مثل التتبع الكامل للأشعة و DLSS 3 اللعبة مظهرًا و إحساسًا جديدًا مذهلًا و سيتم إصدار Portal مع RTX كمحتوى مجاني و قابل للتنزيل مع رسومات RTX في نوفمبر في الوقت المناسب تمامًا للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لـ Portal.
لعبة PORTAL مع RTX بفضل NVIDIA RTX Remix
أصبحت Portal مع خدمة RTX ممكنةً بفضل منصة تعديل NVIDIA RTX Remix الجديدة التي ظهرت أيضًا في البث الخاص GeForce Beyond اليوم في GTC فيعد التعديل محتوى جديدًا داخل اللعبة ينشئه اللاعبون بدلًا من المطورين و RTX Remix عبارة عن منصة تعديل قائمة على NVIDIA Omniverse لإنشاء نسخ معدلة مذهلة من RTX للألعاب الكلاسيكية و يسمح RTX Remix للمعدلين بالتقاط أصول اللعبة بسهولة و تحسين المواد تلقائيًا باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي القوية و تمكين RTX بسرعة مع تتبع الأشعة و DLSS.