العديد من استديوهات تطوير الألعاب العملاقة والصغيرة، أصبحت تعتمد بشكل رئيسي على في تطوير ألعابها على محرك الجيل الجديد Unreal Engine 5 الذي أعلن عنه العام الماضي.. وقد أعلن مؤخرًا عن النسخة المحسنة منه Unreal Engine 5.1. التي تعتبر أكثر تطورًا عن النسخة الماضية.
هذه النسخة الجديدة من المحرك، وتحمل رقم الإصدار 5.1 ، جعلت من التصاميم الثلاثية الأبعاد وتجارب الجيل الحالي في والقت الفعلي أسهل وأكثر كفاءة وسلاسة. ومتعددة الاستخدامات لمعظم الصناعات الرقمية.
ميزات NANITE و LUMEN وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة
يدشن Unreal Engine 5 جيلًا جديدًا في دقة المرئيات، ويقدم مستوى غير مسبوق من التفاصيل في عوالم الألعاب كما في جزيرة باتل رويال. تتاح الآن ميزات الجيل الجديد من ميزات Unreal Engine 5، مثل Nanite و Lumen وخرائط الظلال الافتراضية والدقة الفائقة المؤقتة على PlayStation 5 وXbox Series X|S و PC واللعب السحابية.
1- ميزة NANITE
تقدم ميزة Nanite أبعادًا هندسية عالية الدقة. على وجه التحديد، تُعالج الأبنية من ملايين المضلّعات في الوقت الفعلي، ويُنمذج كل طوبة ولوح خشبي وتأطير جدار. مع مشاهد المناظر الطبيعية عالية الدقة كذلك. تضم الأشجار المنفردة نحو 300000 مضلع، ويُنمذج أيضًا كل حجر ووردة ونصل عشب.
2- ميزة LUMEN
تقدم انعكاسات Lumen انعكاسات تتبع أشعة عالية الجودة على المواد اللامعة والمياه. كما تقدم Lumen إضاءة عامة في الوقت الفعلي بمعدل 60 إطارًا في الثانية. سيمكنك رؤية مساحات داخلية جميلة بإضاءة مُوزعة، بالإضافة إلى شخصيات تتفاعل مع إضاءة محيطها. (على سبيل المثال، قد يعكس فرش أحمر ضوءًا أحمر على زيكم.) كما أن الأزياء ذات الخصائص الانبعاثية (المعروفة بالمتوهجة) ستنشر ضوءًا على الأجسام والأسطح القريبة.
3- خرائط الظلال الافتراضية
تتيح خرائط الظلال الافتراضية تظليلًا عالي الدقة. إن كل طوبة وورقة شجر وتفصيلة مُنمذجة ستلقي ظلًا، وسيظهر التظليل الذاتي بدقة هائلة. بمعنى أن أشياء مثل القبعات وتفاصيل صغيرة أخرى على الشخصيات ستلقي ظلالًا أيضًا.
4- الدقة الفائقة المؤقتة (TSR)
تعد الدقة الفائقة المؤقتة تحسينًا على مانع التشويش المؤقت على سبيل المثال في النسخة الجديدة من لعبة Fortnite، حيث تتيح مرئيات عالية الدقة بمعدل إطارات مرتفع.