براءة اختراع من مهندس PS5 ربما تشير إلى التوافق المسبق مع PS3

نحن نعلم أن جهاز PS5 يمتلك خاصية توافق مسبق مع ألعاب جهاز PS4 ولعدد محدود منها فقط، تقريبًا ما يزيد عن 4000 لعبة. لكن لاحظت سوني في الآونة الأخيرة أن مجتمع اللاعبين بدأ يعود لأجهزة بلايستيشن القديمة ليحاول لعب ألعاب كل جيل من الأجهزة، لذلك انتشرت اخبار أفادت بأن سوني تفكر بجلب جميع ألعاب جهاز PS3 للعب على جهاز بلايستيشن 5 من خلال خاصية توافق كاملة بين الجهازين.

براءة الاختراع، التي رصدها موقع Respawn First اولاً، تحمل عنوان “اختبار التوافق مع الإصدارات السابقة للبرامج في وضع يحاول إحداث انحراف”، تحدد طريقة متطورة لضمان تشغيل الألعاب القديمة بسلاسة على الأجهزة الأحدث.

تصف براءة الاختراع نظامًا حيث يمكن لجهاز حديث مثل بلايستيشن 5 أن يعمل في وضع اختبار جديد يسمى وضع التوقيت، يعمل هذا الوضع على تشغيل الألعاب القديمة لجهاز مثل PS3 بكل سلاسة.

الأمر أشبه بمحاولة تشغيل شيء قديم على منصة جديد بدون بذل أي جهد وبدون أية مشاكل تقنية تذكر، لماذا كل هذا التعقيد؟، الجواب هو أن بنية جهاز PS3 كانت صعبة بسبب وحدة المعالجة المستخدمة في المنصة والتي يطلق عليها اسم “Cell”، والتي تختلف بنيتها التقنية عن تلك المستخدمة في المنصات المنزلية المتداولة حينها. هذا الامر جعل من الصعب على مطوري العاب جيل بلايستيشن 3 نقل العابهم الى الاجيال التالية.

Exit mobile version