في ظاهرة تعكس حجم الإنفاق الهائل على الألعاب الإلكترونية، كشفت دراسة حديثة عن أرقام مذهلة تتعلق بمشتريات الألعاب على منصة “Steam“، حيث تشير التقديرات إلى أن المستخدمين قد أنفقوا مليارات الدولارات على ألعاب لم يشرعوا في لعبها على الإطلاق، مما يثير تساؤلات حول سلوك المستهلك وعادات الشراء في عالم الألعاب الرقمية.
قد يكون مستخدمو متجر “Steam” قد أنفقوا 19 مليار دولار على ألعاب لم يشرعوا في لعبها على الإطلاق، وفقًا لتقديرات أجراها موقع PCGamesN بالتعاون مع SteamIDFinder، وهذا المبلغ الضخم هو تقدير تقريبي بناءً على تحليل 10% من حسابات اللاعبين العامة على المنصة.
فقط حوالي 10% من مستخدمي Steam يجعلون حساباتهم عامة أي “ظاهرة للعامة” وقد بلغت قيمة الألعاب غير المفعّلة على هذه الحسابات حوالي 1.9 مليار دولار، وبناءً على ذلك، اقترح الباحثون مضاعفة هذا الرقم بـ 10 لتقدير القيمة الإجمالية للألعاب غير المفعلة لدى جميع مستخدمي المتجر، مما يصل بالمبلغ التقديري إلى 19 مليار دولار.