نجحت اللعبة ي تجسيد شخصيات العصابات وأبناء الحي بشكل واقعي ومؤثر، مما جعلنا نشعر وكأننا نعيش في قلب الأحداث، فتلك اللهجة المميزة والتعابير العامية، والسلوكيات التي تعكس ثقافة الشارع، كلها عوامل ساهمت في إضفاء طابع فريد على اللعبة وجعلتها أقرب إلى الواقع.
ومؤخرًا، يعود لازلو جونز، المدير الصوتي والكاتب السابق في شركة روكستار ليكشف ويؤكد مرةً أخرى عن قيام الشركة بالاستعانة بأعضاء حقيقيين من العصابات لتسجيل الحوارات في لعبة GTA: San Andreas.
اشتهرت روكستار للألعاب بسرية عملياتها التطويرية، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت تسريب بعض القصص المثيرة حول تطوير سلسلة ألعاب GTA الثلاثية الأبعاد على جهاز PS2، خاصة مع قيام مطور سابق في الشركة أوبي فيرميج بنشر معلومات عبر تويتر، وكذلك انفتاح موظفين سابقين آخرين على تجاربهم في روكستار.