بين الصور البانورامية المذهلة والنماذج المفصلة للشخصيات التي تستحق الإعجاب، والعوالم التفاعلية المليئة بالأسرار التي يجب اكتشافها واللمحات التي يجب تخليدها، أصبح التصوير الفوتوغرافي أحد المكونات الأساسية لألعاب الفيديو الحالية لتسجيل تلك اللحظات، بالإضافة إلى كونه أحد الأنشطة الأكثر متعة من قبل المعجبين.
ما هي أولى الألعاب التي أضافت هذا الوضع؟
حسنًا ربما لا يعلم الجميع أن واحدة من أبرز ألعاب السباقات في صناعة الألعاب هي التي أدخلت رسميًا التصوير الافتراضي في عالم الألعاب، تواجد الوضع لأول مرة في Gran Turismo 4 (عام 2004)، سمح وجود وضع التصوير لجميع المعجبين بالحصول على صور داخل اللعبة في السباقات.
دخلت وظيفة مشابهة لوضع التصوير في يونيو 1999 كجزء من التجربة التفاعلية التي تقدمها لعبة Metal Gear Solid Integral، لكن الوضع سمح لإلتقاط الصور فقط لـ Mei Ling والدكتورة Naomi بعد إكمال القصة الرئيسية، لكن الإنفجار الحقيقي حدث فقط مع Gran Turismo 4 مرورًا بالكثير من الألعاب حتى وصلنا الآن إلى وضع التصوير المذهل في لعبة مثل Hellblade 2.