وفي حديثه لصحيفة The Guardian في مقابلة جديدة بمناسبة إصدار Shadow of the Erdtree، رد ميازاكي على النقاش المتكرر حول صعوبة ألعاب FromSoftware، حيث عبر عن إرادة الإستوديو في أن يلعب العالم كله اللعبة، لكن تقليل الصعوبة ليس النهج الصحيح للعبة.
“لو اتخذنا هذا النهج، لا أعتقد أن اللعبة كانت ستفعل ما فعلته، لأن الشعور بالإنجاز الذي يكتسبه اللاعبون من التغلب على هذه العقبات هو جزء أساسي من التجربة. إن رفض مستوى الصعوبة من شأنه أن يجرد اللعبة من تلك المتعة والتي من شأنها أن تحطم اللعبة نفسها.”
في Elden Ring، هناك أيضًا عناصر تسمح للاعبين بإنشاء شخصيات إضافية للقتال إلى جانبهم، وهي استراتيجية كانت فعالة جدًا لدرجة أنه تمت إعادة توازنها في التحديث الذي أعقب إصدار اللعبة. ناهييك عن التوسعة الجديدة التي أضافت أشياء جديدة قلبًا وقالبًا.