أجاب المدير الإبداعي نيكولاس دوسيه عن هذا الأمر خلال مقابلة في حدث Summer Game Fest ، وكانت الإجابة بسيطة للغاية، لم يتم تصميمها مطلقًا لجهاز PSVR2، وبالتالي لن يكون ذلك منطقيًا.
سبب آخر محتمل هو أن Astro Bot هي أكبر لعبة في السلسلة حتى الآن، حيث تضم حوالي 80 مستوى موزع على ستة كواكب، وهذا يعني حتماً استثماراً أكبر من شركة سوني، التي ستكون مهتمة ببيع أكبر عدد ممكن من النسخ، لذلك لن يكون دعم PS VR2 خيار جيد جدًا، ومن المؤكد أنه كان سيحد من مبيعات اللعبة إذا كانت متاحة فقط لنظارات الواقع الافتراضي.