أكد ميازاكي أيضًا أن الاستوديو الياباني لديه مجال للتحسن إذا كان اللاعبون الجدد الذين يرغبون في الدخول إلى ألعابهم لا يمكنهم هزيمة اللعبة تلقائيًا بدون توضيحات وشروحات. في مقابلة جديدة مع PC Gamer، حيث تابع المخرج الشهير حديثه: “
“بالطبع سيلجأ اللاعبون إلى الأدلة، وسيكون هناك ثروة من المعلومات على الويب وفي مجتمعاتهم حيث يمكنهم الوصول إلى الأسرار والاستراتيجيات، نحن نتوقع ذلك.”
مثلًا خريطة العالم المفتوح في Elden Ring تمتلئ بالمقتنيات التي يسهل تفويتها والزعماء الأقوياء الذين يجعلون استخدام الأدلة أمرًا إلزاميًا إلى حد ما لجميع اللاعبين باستثناء اللاعبين الأكثر إصرارًا، وخلال المقابلة، أوضح رئيس FromSoftware أن التنقل عبر Elden Ring والألعاب الأخرى عبر الدليل الإرشادي كان أسلوب لعب صالح تمامًا، لكن الاستوديو أيضًا لم يصمم عناوينه مع أخذ هذا النهج في الاعتبار. وقال: