يؤكد المطور أن هدف اللعبة كان دائمًا توفير قتالًا مدعومًا بالسرد القصصي المثير، في حين أن الإلهام لأشياء مثل الخرائط التي تقدم أساليب متعددة وأماكن سرية، فإن Phantom Blade Zero تقدم خيارات صعوبة متعددة، ولن يعود الأعداء إلى الظهور بعد الموت مرة أخرى عند الرحيل من أرضهم والعودة إليها مرة اخرى، أو حتى بعد التفاعل معهم في النقاط المميزة في الخريطة.
تؤكد S-GAME أنه على الرغم مما ذكرته بعض وسائل الإعلام، فإن Phantom Blade Zero ليست حصرية لجهاز PS5 وستأتي إلى جهاز الحاسب الشخصي. فإنه يكشف أن النسخة التجريبية للعبة الذي طال انتظاره ليس جاهزًا للإصدار للجماهير، وعندما يتم ذلك سيأتي بوضع فردي دون اتصال انترنت، حيث يعترف المطور بصراحة أنه قد لاحظ وجود مشكلات في معدل الإطارات وأعطال مختلفة في بنية اللعبة الموجودة في حدث SGF.