الاعلامي جيف كيلي تحت النار بعد تحليله الخاص لعرض Gears of War: E-Day

كيلي من خلال حسابه الخاص على منصة X قال ان المقطع الذي شاهدناه عبارة عن فيديو سينمائي CG تم انتاجه من خلال تطبيق Blur Studio، باستخدام أصول داخل اللعبة من محرك UE5. هذه التصريحات اثارت حفيظة بعض المطورين التابعين لاستديوهات اكس بوكس ابرزهم جامير بلانكو الذي يعمل مصمم حركة ومؤثرات لدي شركة بليزارد التابعة لمايكروسوفت حيث رد قائلاً:

اسمحوا لي أن أعيد صياغة هذا بشكل أفضل قليلاً.. عرض Gears المذهل التي شاهدتها للتو كانت في الوقت الفعلي بالكامل. مع النماذج والأنسجة والبيئات في الوقت الفعلي، وما إلى ذلك، كل ذلك داخل Unreal Engine 5. إن القول بأنها كانت ” فيديو CG من Blur Studio” يقلل من كل الإنجازات التقنية التي ربما لم تلاحظها من حيث مدى جودتها. على الرغم من أنها تبدو وكأنها فيديو CG ممنتجة بواسطة Blur Studio، إلا أنها كانت في الواقع تحفة فنية في الوقت الفعلي باستخدام الأصول داخل اللعبة وإضاءة RT في نفس المحرك الذي ستلعبه اللعبة. أرى بالفعل أشخاصًا يقولون “نعم، لقد كان رائعًا، لكنه كان مقطعًا دعائيًا بتقنية CG” بسبب أشياء مثل هذه..

بلانكو قال ان الفيديو الذي يعتقد البعض انه مجرد CGI تم انتاجه بالكامل من البداية حتى النهاية من خلال محرك اللعبة بالكفائة التي ستكون عليها بشكلها النهائي.

لا ننكر ان عرض Gears of War: E-Day كان مذهل الى حد كبير والمفاجأة الكبرى هنا كانت ظهور اللعبة بحد ذاتها بينما الحكم على الرسومات والجودة، فسننتظر الى ان نلقي نظرة اخرى على اسلوب اللعب وكيف يمكن للعبة ان تبدو خلاله. هذا الامر قد يتطلب ان ننتظر وقت طويل كون اللعبة ما زالت في مراحل مبكرة من عملية التطوير وربما يكون العام القادم 2025 الوقت المناسب لاستعراض المزيد من داخل اللعبة.

Exit mobile version