وفقًا لموتوي أوكاموتو، منتج النسخة الجديدة، والذي تحدث عن تطوير اللعبة في مقابلة مع مجلة فاميتسو. قال ان فريق التطوير الاصلي للعبة اراد ان يصنع الكثير من التغييرات في اللعبة لتقديم تجربة متجددة لمحبيها المخضرمين لكن فريق Bloober Team رفض ذلك وقرر البقاء وفي للعبة الاصلية بكل شئ.
عند سؤال أوكاموتو عما إذا كان من الصعب تحقيق التوازن بين إضافة شيء جديد مع الاحتفاظ بأفضل العناصر الأصلية، أجاب: “هذا صحيح”.
يبدو ان فريق Bloober Team لم يكن جاهز للمجازفة من اجل تقديم اعادة تصور كاملة في لعبة Silent Hill 2 Remake. وبدل من ذلك احتفظ بكل شيء كما هو بينما ركز عملة على تحسين جودة الرسومات ورفعها مستوى المؤثرات البصرية الى الحد المطابق للالعاب الحديثة.
وحسب ترجمة موقع VGC لتصريحات أوكاموتو التي كشفت عن ان هناك كانت الكثير من الاعتراضات من فريق Bloober Team حول التغييرات التي طالب فيها الفريق الاصلي بقيادة ماساهيرو إيتو وأكيرا ياماوكا. حيث قال:
في الواقع، الموظفون اليابانيون، بما في ذلك ماساهيرو إيتو، المصمم الذي عمل على النسخة الأصلية، وأكيرا ياماوكا، مصمم الصوت، قالوا، “نريد تغيير هذا الجزء”، بينما من ناحية أخرى، كثيرًا ما كان فريق Bloober يرد قائلًا “لا، لا نريد تغيير هذا”! في بعض الأحيان كانت الآراء تتعارض، ولكن في النهاية أعتقد أننا تمكنا من فهم الأمر بشكل صحيح. أعتقد أنك ستشاهد في العرض الترويجي الأخير أنه على الرغم من إعادة ميلاده بأسلوب حديث، فقد احتفظنا بالصفات الجيدة للنسخة الأصلية.
أوكاموتو قال ان المطورين الاصليين ارادوا ان تقدم لعبة Silent Hill 2 Remake تجربة جديدة كلياً وان لا يعود اللاعبين لتجربة نفس الشئ مراراً وتكراراً.
في نهاية المطاف، لا يريد صانعو اللعبة الاصلية أن يصنعوا نفس الشيء الذي ابتكروه مرة أخرى. إنهم لا يريدون أن يلعب الناس نفس الشيء. لهذا السبب كان هناك الكثير من الأشياء التي أرادوا تغييرها بالكامل في النسخة الجديدة.