هولست قال في البيان الخاص به ان سوني ستعمل على اصدار العاب الخدمة الحية في نفس الوقت على كل من منصة PS5 و PC. وهذا ما تم بالفعل العمل عليه مع اصدار لعبة Helldivers 2 التي حققت نجاح كبير ومنقطع النظير بالنسبة لالعاب الخدمة الحية.
اما فيما يتعلق بالعاب الطرف الاول القصصية AAA فسوف تستمر على نفس الاستراتيجية المتبعة في الوقت الراهن والتي تعتمد على اصدار هذه العناوين اولاً على PS5 ومن ثم يتم اصدارها بعد عام او عامين على منصة PC.
وصرحت شركة سوني انها لا ترى إصدار ألعاب بلايستشن على منصة PC طريقًا إلى التفكك، بل وسيلة للنمو! وأكدت الشركة أن الحصريات ستحافظ على أهميتها وقيمتها المعتادة، ففي حين أن الألعاب الخدمية ستصدر فورًا للحاسب، لكن الألعاب الفردية سيكون إطلاقها على مختلف المنصات استراتيجيًّا.
سوني تراهن على استقطاب لاعبي PC إلى PS5
تعتزم سوني إغراء لاعبي PC بالانتقال إلى PS5 من خلال استراتيجية ذكية: إطلاق ألعابها الفردية “المهمة” على منصات بلايستيشن أولاً، مع تأخير إصدارها على PC.
ستُطلق ألعاب الخدمة الحية على PS5 و PC في نفس الوقت، بينما سيتمتع لاعبو PS5 بإمكانية الوصول المبكر إلى الألعاب القائمة على السرد.