أجاب أن لعبة Avalanche السابقة لم تكن جيدة كما أراد، مضيفًا أنه يفضل عدم القيام بشيء ما إلا إذا تمكن من القيام به على أعلى مستوى. ثم قال إنه يرغب في أن يتولى هيديو كوجيما العمل على لعبة Mad Max لانه سيكون افضل من سيقوم بذلك.
نقلاً عن موقع يوروغيمر، هاجم مؤسس Avalanche كريستوفر ساندبرغ المخرج جورج ميلر بعد ادعاءه أن لعبة الاستوديو “لم تكن جيدة كما أردت أن تكون”. حيث رد قائلاً “هذا هراء.. ويظهر كبرياءه المطلق”. وكتب ساندبرغ على X:
“لقد فعلوا (يقصد فريق Avalanche ) كل ما في وسعهم لجعل هذه اللعبة خطية بالكامل بعد التعاقد مع مطور ألعاب عالم مفتوح. أنا متأكد من أن هيديو كوجيما سيصنع لعبة Mad Max رائعة، لكنها ستكون تجربة مختلفة تمامًا. بعد عام من التطوير، أدركوا أنهم أجبرونا على إنشاء تجربة خطية بدلاً من لعبة العالم المفتوح التي قدمناها. لقد ألقينا بعام من العمل وسمعنا أن ‘اللاعبين يريدون الاستقلالية في هذا العصر’. حسنًا، هذا واضح …”
اذاً، يبدو ان المطورين في استديو Avalanche كانت لديهم خطة مختلفة للعبة، بحيث تكون ذات عالم مفتوح. لكن تم اجبارهم في النهاية لتقديم لعبة خطية الامر الذي دفعهم للتنازل عن الكثير من الافكار والخطط التي وضعت للعبة.