حصلت لعبة God of War: Ragnarök على دعم كامل للغة العربية، حيث كانت التجربة مقبلة بشكل كبير في مجتمع اللاعبين العرب. لكن ما لا نعلم به هو ما يدور خلف الكواليس حول استخدام اللغة العربية في الالعاب والعقبات التي قد تواجه المطورين.
تعد اللغة العربية واحدة من اكثر اللغات تعقيداً بالنسبة للمجتمع الغربي وهذا ما يواجهه مطوري العاب الفيديو ايضاً. لكن المصمم الفني لواجهة المستخدم في لعبة God of War: Ragnarök تحدث عن احد العقبات التي واجهته في تطبيق اللغة في اللعبة.
خلال حديثة ضمن فعاليات مؤتمر المطورين GDC (عبر AliSahi) قال المطور انه تم تسليمه خط اللغة العربية لاستعماله في واجهة اللعبة، لكنه كان يرغب في تحسين جودة الخط واضطر لعرضة على الفريق العربي المتواجد في الاستديو وارشدوه الى مكتبة الخطوط الخاصة باللغة حيث قام باختيار الخط الانسب للعبة وتمت اضافته بالشكل الذي نراه في اللعبة الان.
قال:
“استلمت خط للغة العربية.. وأخبروني باستعماله وحسب. لكني لجأت لمتحدثي اللغة العربية في قسم ضمان الجودة للحصول على رأيهم وأنا ممتن لقيامي بذلك، لأنهم أخبروني انه خط عادي كالموجود بأي كتاب. فقمت باختيار خط يعجبني بمساعدتهم..”