5 أشياء يجب معرفتها قبل البدء في Ghost of Tsushima على الحاسب

1- المميزات الخاصة بنسخة الحاسب

Ghost of Tsushima Director's Cut is coming to PC on May 16 – PlayStation.Blog

ستأتي نسخة الحاسب من لعبة قوست أوف تسوشيما بمجموعة من المميزات والسمات الخاصة بها، التي ستجعل من الواضح للاعبين أنها ليست بالتأكيد منفذًا لنسخة الكونسول، وتثبت بأنها نسخة مستقلة تم تصميمها بكل عناية للحاسب، حيث أنها ستدعم تقنيات بارزة تحسن الأداء بشكلٍ كبير مثل DLSS من Nvidia أو Intel XESS أو حتى AMD FSR.

علاوة على ذلك، ستحتوي على ميزات مثل Nvidia Reflex لتحقيق الاستقرار في أداء اللعبة أثناء اجتيازك للمشاهد الطبيعية الخلابة ضمن المناطق الشاسعة للجزيرة، كما ستدعم اللعبة أيضًا قدرة الشاشة الفائقة بمقاس 3440 × 1440 وحتى إعدادات الشاشات الثلاثية، لذا سيكون اللاعبون الذين يتطلعون إلى الانغماس في جزر تسوشيما وإيكي الجميلة قادرين على القيام بذلك في تجربةٍ مرئية مذهلة ومختلفة تمامًا عن الإصدار الأصلي لجهاز بلايستيشن 4.

2- الوقت اللازم لإنهاء اللعبة

قد تكون لعبة جوست أوف تسوشيما طويلة للغاية، حيث يعتمد وقت إنهائها على الأنشطة الجانبية التي ترغب في الاستمتاع بها أثناء رحلتك. فإذا كنت تلعب من أجل إنهاء القصة الرئيسية فقط، فسيكون بإمكانك إنهاء اللعبة في غضون 25 إلى 30 ساعة، لكن إن أرت الاستمتاع بالمهام الجانبية، فسوف يستغرق إنهاء اللعبة من 40 إلى 45 ساعة.

وبالنسبة إلى عشاق إكمال كل شيءٍ حتى النهاية الذين يحبون البحث والاستكشاف في كل ركنٍ وزاوية عن جميع الإنجازات أو المقتنيات أو كل ما يمكن جمعه، سيكون وقت اللعب الكلي المتاح لهم حوالي 60 ساعة لعب.

 كما سيؤثر مستوى الصعوبة الذي ستختاره على زيادة أو تقليل ساعات اللعب، وكذلك نمط اللعب الجماعي التعاوني Legends Mode أو حتى New Game+، وفي هذه الحالة يمكنك توقع حصولك على ما يزيد عن 100 ساعة لعب لإنهاء كل شيء في هذه المستويات من الصعوبة.

3- أسلوب اللعب بما في ذلك المواجهات والأساليب القتالية

تساعدك الأساليب القتالية المختلفة في الهيمنة على الخصوم حسب نوعيتهم وتجهيزاتهم والمواقف التي ستواجهها في اللعبة، حيث تتميز Ghost of Tsushima بمجموعة متنوعة من أساليب القضاء على الأعداء، بما في ذلك استخدام أسلوب الشبح  للقضاء على المغول دون أن يشعروا بوجودك حتى.

أو يمكنك مواجهتهم في القتال المباشر باتباع عِرف وتقاليد الساموراي، وهذا أحد أبرز مصادر قوة اللعبة حيث أن كل موقف يتطلب منك أسلوبًا وطريقة مختلفة في القتال، ويجب عليك إتقان كل منهم لكي تكون جاهزًا لجميع السيناريوهات، كما أن للأعداء استراتيجيات متغايرة تحتاج لأن تكون جاهزًا لها جميعًا، مما سيساعدك على كسر دفاعهم بشكل فعال وإنهاء حياتهم بحَدِّ سيفك.

4- جوائز PSN و PlayStation

ستحتاج إلى حساب PSN لتتمكن من لعب نمط Legends الجماعي التعاوني، وستكون نسخة جوست أوف تسوشيما للحاسب الشخصي  أول لعبة PlayStation يتم دمجها مع PSN ونظام الحاسب، لذا عند تسجيل الدخول على الشبكة، سيكون بإمكانك استخدام موارد PSN للتحقق من قائمة أصدقائك على PlayStation والوصول إلى الإعدادات والجوائز الخاصة بك من الحاسب.

نظرًا لأن الجوائز أو التروفيز على كلا إصداري PS5 والحاسب الشخصي متماثلة، فسيتم الحصول عليهما بنفس الوقت أثناء تقدمك باللعبة سواءً على PlayStation 5 أو الحاسب الشخصي، لكن ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى حساب PSN للوصول إلى نمط اللعب الجماعي التعاوني.

5- اللعب المشترك Crossplay

سيكون بإمكانك لعب نمط Legends مع أصدقائك المتواجدين على أجهزة PlayStation عن طريق نسخة الحاسب، والذي سيكون مجانيًا لمالكي نسخة Director’s Cut. حيث ستقوم بالتعاون مع مجموعة مكونة من ثلاثة أصدقاء آخرين للتعمق أكثر في التجربة واستكشاف الأساطير اليابانية القديمة وتحريرها من المغول الغزاة.

لن تتطلب نسخة الحاسب وجود حساب PSN إلا عندما ترغب فقط في الاستمتاع باللعب الجماعي، لذا لا داعي للقلق حيال الربط مع حساب PlayStation Network إن كنت تريد خوض هذه التجربة بمفردك.

تكلمنا في مقال اليوم عن 5 أشياء يجب معرفتها قبل لعب Ghost of Tsushima على جهاز الحاسب، بما في ذلك المزايا الخاصة بنسخة الحاسب التي تُحسن من دقة الشاشة ومعدل تمرير الإطارات في الثانية، وكذلك إمكانية الربط واللعب المشترك بين لاعبي الحاسب وبلايستيشن وغير ذلك.

Exit mobile version