خلال مكالمة أرباح الربع الأخير قال “أندرو ويلسون” الرئيس التنفيذي لشركة Electronic Arts، إن الشركة تقدر أن أكثر من نصف عمليات التطوير الخاصة بها يمكن تحسينها من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء عوالم ألعاب أكبر وأكثر مغامرة، مع دورة تطوير مدتها من ثلاث إلى خمس سنوات.
علق ويلسون أيضًا على أن استوديوهات EA كانت متعطشة للعمل بالذكاء الاصطناعي لأنه يمكن أن يسرع التطوير للغاية كما ذكرنا، مع ألعاب أفضل وأكثر ابتكارًا يتم إنشاؤها بسرعة أكبر.
“إننا ننظر حقًا في كيف يمكن أن يجعلنا الذكاء الإصطناعي أكثر كفاءة، وكيف يمكن أن يمنح مطورينا المزيد من القوة، وكيف يمكن أن يمنحهم المزيد من الوقت ويسمح لهم بالوصول إلى المتعة بسرعة أكبر.”
في أفق زمني مدته 5 سنوات أو أكثر، يفكر الناشر في كيفية استخدام كل تلك الأدوات التي أنشأها وتقديمها للمجتمع ككل حتى يتمكن بالفعل من تجارب مختلفة من الألعاب، من ضمن هذه الأدوات هي الذكاء الإصطناعي بالطبع.