مع العِلم بأن عالم اللعبة وعناصره كان يتم تحميله بشكلٍ تدريجي آنذاك عبر قرص “DVD” الخاص باللعبة أثناء التحرك عبر المدينة، وقد كان التحدي الفني الأصعب أثناء تطوير Rockstar Games الغنية عن التعريف، وقد تموضع شيفرة المصدر وقتها من قِبل المُبرمج المُبدع “آدم فاولر”.
حيث كلما اقترب اللاعبون من عناصر معينة يقوم الجهاز بقراءة المحتوى الخاص بها من قرص DVD وذلك منعًا لظهور شاشات التحميل الطويلة والحفاظ على التجربة السلسلة المستمرة دون توقف.
لذا حاول آدم وضع العناصر والنماذج والأشياء التي كانت قريبة من بعضها البعض في المدينة أيضًا بالقرب من بعضها البعض على قرص DVD، وذلك لأنه يتم تحميل النماذج الأقرب من بعضها على القرص بشكل أسرع وذلك لأن قرص DVD قد يحتاج إلى يتباطئ أثناء تحرك رأس العدسة إلى مسار مختلف.