وورين قال من خلال حسابه الخاص على منصة X انه تمكن من الحصول على وثائق رسمية مخصصة للمطورين تكشف عن قدرات جهاز بلايستيشن 5 برو والتي تقدم وضعين للمطورين من حيث استغلال قوة وحدة المعالجة المركزية CPU. الوضع الاول تثبيت وحدة المعالجة عند قدرة 3.5GHz وهي نفس قوة معالجة جهاز بلايستيشن 5 العادي.
الوضع الثاني (High CPU frequency mode) حيث يتم رفع قوة وحدة المعالجة المركزية الى 3.85GHz اي بزيادة مقدارها 10% مقارنة بقوة الجهاز الحالي لتقديم امكانيات جديدة للمطورين لاستغلالها في العابهم.
بالطبع يمكن للمطور الاختيار بين الوضعين عند تطوير اللعبة الخاصة بهم وتوجيه قدرات النظام بطريقة تتناسب مع احتياجاتهم.
ايضاً، من خلال نفس الوثائق كشف وورين ان سوني تمكنت من تحرير 1.2 جيجا من حجم الذاكرة العشوائية RAM. حيث اصبح الان لدى المطورين 13.7 من الذاكرة لاستخدامها في العابهم مقارنة بـ 12.5 المتاحة في الجهاز الحالي.
وورين ايضا عاد ليؤكد ان وحدة معالجة الفيديو GPU ستحصل على دفعة تصل الى 45% والتي ستمكن المطورين من استغلالها لتحسين المظهر البصري في العابهم واستغلال تقنيات حديثة مثل الظلال وHDR وتقنية تتبع الاشعاع.
يعتمد جهاز بلايستيشن 5 برو في معالجه على نفس تقنية أو دقة تصنيع 6 نانومتر مثل جهاز PS5 Slim، مما يحد من تحسينات تردد المعالج “clock speed” وبعض خصائص معالج الرسوميات، لذالك قد يعتمد الجهاز على تقنية الترقية باستخدام التعلم الآلي لتحسين الصورة بشكل كبير في العديد من العناوين الضخمة.
مواصفات جهاز بلايستيشن 5 برو (غير رسمي)
بلايستيشن 5 برو | بلايستيشن 5 | |
---|---|---|
CPU Architecture/ Clock Speeds | Eight core/16 Thread Zen 2 at 3.5GHz/3.85GHz | Eight core/16 Thread Zen 2 at 3.5GHz |
GPU Compute Units/ Architecture | 60 CUs, RNDA 3 (TBC) | 36 CUS, RDNA 2 |
TFLOPs/GPU Clock Speed | 33.5TF/ 2.18GHz (TBC) | 10.23TF/ 2.23GHz |
GDDR6 Memory | 16GB at 18Gbps | 16GB at 14Gbps |
Memory Available For Games | 13.7GB | 12.5GB |
Memory Interface/ Bandwidth | 256-bit/576GB/s | 256-bit/448GB/s |