مايكروسوفت شركة تطوير ألعاب طرف ثالث!
تكلفة تطوير ألعاب الفيديو أصبحت كبيرة في المقابل النمو في القاعدة الجماهيرية للمنصات المنزلية اصبح صغير جدا. وهنا اصبح لكل منصة جمهورها الشبه ثابت حيث تمتلك مايكروسوفت الجمهور الاقل والذي لا يفي لتحقيق المبيعات المطلوبة من اجل تغطية تكلفة انتاج العاب الطرف الاول.
تبقى كل من سوني ونينتندو اللتان تحتفظان بالقاعدة الجماهيرية الكبيرة والتي يمكنها تغطية تكلفة انتاج العاب الطرف الاول لكل منهما. وهناك في الجهة المقابلة يوجد جمهورين كبيرين تريد هذه الشركات الاستفادة منه والوصول اليه وهو جمهور الحاسب الشخصي والهواتف الذكية الذي يتفوق على جمهور سوني ونينتندو ومايكروسوفت مجتمعة.