في مقابلة أجريت مؤخرًا مع مراسل Game File “ستيفن توتيلو“، تطرق “مايكل دوس” إلى ما يحدث حاليًا في صناعة الألعاب، عندما سأله “توتيلو” عن سبب رؤيتنا لهذا العدد الكبير من عمليات تسريح العمال في الوقت الحالي، ألقى “دوس” اللوم على الجشع المطلق وسوء التخطيط، موضحًا أن الصناعة لم تعد قابلة للتنبؤ بها كما كانت من قبل.
يستمر “دوس” في الادعاء بأننا نشهد الكثير من عمليات تسريح العمال لأن الشركات أرادت القيام بذلك منذ فترة، ولكن تم منحهم الضوء الأخضر الآن نظرًا لأن الجميع يقومون بذلك، واصفًا العملية بأنها حقًا شيء “مريض” ولا مبرر له، وقال أن كون تسريح العمال أمراً حتمياً “ليس شيئًا صحيحاً”.
“هناك حالات من الشركات تواجه أخطار حقيقية، ولكن ليس الجميع. لا تواجه أي من هذه الشركات خطر الإفلاس، لقد كانوا فقط معرضين لخطر من المساهمين.”