ضحايا التطور الرقمي هل ستُمحى ألعاب الفيديو الكلاسيكية من ذاكرتنا؟

مع مرور السنوات، تتغير صناعة ألعاب الفيديو وتتجه أكثر نحو المستقبل الرقمي الذي لا يبدو أن هناك مفر منه، وهو الأمر الذي أصبح يؤرق الكثير من اللاعبين حول العالم، وخاصة محبي الألعاب الكلاسيكية القديمة.

أصبحت بيع النسخ المادية “الملموسة” من الألعاب أقل من أي وقت مضى، حتى وصل الأمر الى أن بعض شركات تطوير الألعاب والناشرين مثل Epic Games و Sega تتجه بجدية الى عدم إصدار نسخ مادية على الإطلاق، ومن أمثلة ذلك عناوين Alan Wake 2 و Like A Dragon: Gaiden وغيرها.

وفقًا لدراسة جديدة أجرتها مؤسسة Video Game History Foundation وأيضاً Software Preservation Network، فإن نسبة هائلة بلغت ما نسبته 87 بالمائة من جميع العناوين الكلاسيكية القديمة في أمريكا الشمالية تعتبر في خانة “المهددة بشدة” أو باتت “غير متوفرة بشكل كامل”.

حيث لو أردت الحصول على 9 من أصل عشرة عناوين كلاسيكية في هذه الأيام سيكون عليك إما الحفاظ على مجموعاتك الخاصة “المادية” أو زيارة المكتبات التي لا تزال تمتلك العديد من العناوين القديمة، أو اللجوء الى القرصنة، وذلك لأن غالبية العناوين القديمة لم تعد متاحة تجاريًا وشرائها بسهولة.

Exit mobile version