صناعة الألعاب على مفترق طرق، هذا هو محور حديث رئيس قطاع الألعاب لدى شركة مايكروسوفت فيل سبنسر الذي يحذر من مخاطر التكاليف الباهظة والمنصات المغلقة في حوار مع موقع Polygon خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC.
تطرق فيل سبنسر، إلى العديد من المواضيع الهامة والمؤرقة التي تشغل صناعة الألعاب اليوم، بما في ذلك إمكانية إطلاق جهاز ألعاب محمول والتحديات التي تواجهها المنصات المغلقة، حيث كان الموضوع الرئيسي الذي دار حوله النقاش هو التغييرات التي تشهدها صناعة الألعاب، وكيف يمكن لشركات تطوير ونشر الألعاب بما في ذلك إكس بوكس تجاوز العقبات الراهنة.
مخاطر التكاليف الباهظة والمنصات المغلقة
يرى سبنسر أن ثلاثة عوامل رئيسية تساهم في التحديات التي تواجه الصناعة، كان أولها ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب، بالإضافة الى تنوع نماذج الأعمال، وأخيرًا المخاطر المالية الاستثنائية المطلوبة حاليًا لإصدار لعبة AAA تلبي توقعات الجمهور، وقد أشار بشكل خاص إلى الميزانيات الفلكية التي تتطلبها الألعاب الكبرى، والتي خلقت مجموعة معقدة من المشكلات يصعب حلها.