هكذا قال السيد Fumihiko Yasuda في حديث صحفي مع موقع Automaton
إذ أكد أنه كان منبهرًا بمستوى البحث الذي قام به مطوريها آنذاك لتجسيد الحقبة التاريخة التي دارت فيها اللعبة بشكل دقيق
“إن Rise of the Ronin هي أول لعبة عالم مفتوح لنا، وكانت لعبة شبح تسوشيما واحدة من الألعاب التي استخدمناها كمرجع، وقد استمتعت بها شخصيًا”
“لقد شعرت بالإلهام من حقيقة أن اللعبة تدور أحداثها في اليابان وأنه قد تم البحث عن المعلومات إلى هذا الحد من قبل المطورين، وقد تلقت أيضًا إشادة كبيرة لجوانب مثل نظام القتال الخاص بها. “
“تساءلت لماذا لا نقوم بتطوير لعبة مثلها في ذلك الوقت. كان عنوان شبح تسوشيما بمثابة إلهامًا جيدًا لإنشاء لعبة Rise of the Ronin.”