خلال مؤتمر المطورين GDC الذي عقد مؤخرًا، كشفت Ubisoft عن مشروعها الخاص بتعلم الآلة والذي أطلقت عليه اسم NEO NPCs، إليكم ما ذكرته يوبي سوفت حول هذا المشروع وفقًا لمنشور إخباري لها:
“لم يتم إنشاء NPCS هذه بواسطة آلة، ولكن بواسطة كاتب بشري، الذي يشكل شخصيتها وخلفيتها الدرامية وأسلوب المحادثة، ثم يستمر في التعديل بمجرد أن يبدأ نموذج تعلم اللغة في ارتجال الحوار.”
تقول الشركة أيضًا بأن اللاعبين سيمكنهم في المستقبل القريب من التفاعل مع الشخصيات الغير قابلة للعب من خلال الأوامر الصوتية، كما ستتمكن هذه الشخصيات من التفاعل مع شخصيات أخرى وفعل العديد من الأنشطة مما يجعل منتج أو لعبة ما مليئة بالحيوية والأهم الواقعية.
والمعلومة الأخرى المفاجئة كانت أن هذه الشخصيات ستتفاعل مع اللاعب بحسب حدة صوته كما ستستجيب له بناء على حدة الصوت أيضًا، وعند سؤال الشركة عن الموعد المتوقع لرؤية هذا المشروع في ألعابها مستقبلًا، أجابت بقريبًا جدًا.