ستكون التكلفة السنوية بحسب ما كشفت الشركة 1850 دولارًا لكل متعاقد، مما يعني أنه سيتوجب على الشركات دفع هذا المبلغ كل عام لكل موظف يستخدم Unreal Engine، حيث يتم استخدام Unreal Engine لمجموعة متنوعة من الأغراض غير المتعلقة بالألعاب، تستخدمه شركة الإعلام Voltaku في برنامج تلفزيوني يعتمد على القصص المصورة وغيرها المزيد، لذا فإن الزيادة تؤثر على مجالات مختلفة.
عندما يتم إصدار Unreal Engine 5.4 في أواخر أبريل، سيكون للمطورين الذين يعملون على ألعاب الفيديو نفس الشروط كما كان من قبل، مما يعني أنهم سيظلون قادرين على استخدامه مجانًا، لكن الأمور ستتغير عند الوصول إلى مابل أول مليون دولار من الإيرادات لأي منتج، وستليها 5٪ ملكية.
كل الشركات التي تعمل خارج صناعة الألعاب، سيتوجب عليها الحصول على ترخيص “عقد” لإستكمال العمل بشكل سلس إن كانت تحقق فوق المليون دولار من الإيرادات.