هكذا قال في آخر حلقات برنامج What’s Up Playstation على يوتيوب
“لم تكن PlayStation أبدًا منصة تعتمد على ألعاب الطرف الأول. إذا نظرت إلى Nintendo وSega في التسعينيات، كان إنتاج الطرف الأول الخاص بهم له نصيب الأسد من سوق البرمجيات.
“كان بإمكانك النشر على N64 ولكن أفضل 10 ألعاب كانت دائمًا هي ألعاب Nintendo.”
و يعتقد بأن خدمات الاشتراكات تُضر بالألعاب ذات القيمة الانتاجية المرتفعة
هكذا صرح Shawn Layden في فيديو على قناة What’s Up Playstation على يوتيوب، إذ قال بأن خدمات الاشتراكات يمكنها أن تحقق أرباح
ولكنها لا تكفي لتغطية تكاليف تطوير لعبة بـ200 مليون دولار، وفي رأيه هي مناسبة للاعبين الذين يريدون التعرف على صناعة الألعاب
“أعتقد أن الاشتراكات مثيرة للاهتمام بالنسبة للأشخاص لتجربة الألعاب. ولكن بالنسبة لي، هذا هو عالم ألعاب AA أو ألعاب A.
“إذا كنت ستطور ألعاب AAA، وإذا كنت ستدفع ملايين من الدولارات، فلن تتمكن من استعادتها مرة أخرى من خلال خدمة الاشتراك. لا يوجد ما يكفي من العائدات في هذا الصندوق ليصل إلى 200 مليون دولار.”
“المنصة نفسها سواء كانت Gamepass أو PS Plus تستطيع جني المال من الاشتراكات بحيث تجني ما يضمن استمرارها، لكني أتحدث عن المطور الذي صنع اللعبة”