في مقابلة مع Automaton، ناقش مخرج Dragon’s Dogma 2 “هيدياكي إتسونو” والمنتج “يوشياكي هيراباياشي” المزيد من التفاصيل عن اللعبة القادمة، وتحديدًا الشخصيات غير القابلة للعب، وعندما سئل عما إذا كانت اللعبة بها عنصر تقوية العلاقات مع الشخصيات على مثل اللعبة الأولى، والتي سمحت للاعبين ببناء صداقات مع الشخصيات المنتشرة حول الخريطة، كشف المخرج أنه سيكون هناك الكثير العلاقات، وستكون أكثر وضوحًا.
لكن حذر “إيتسونو” اللاعبين قائلاً أنه إذا كان هناك شخصية غير قابلة للعب يهتم اللاعب بها في المدينة، فسيحتاج إلى حمايتهم أثناء القتال، أو الإمساك بهم والهرب، بعد ذلك فقد أكد “هيراباياشي” أن اللعبة عبارة عن محاكاة خيالية، ويضيف أنه من غير الطبيعي أن يكون لدى اللاعب كائنات لا تُقهر تمامًا.
“عندما يكون هناك موت، فإننا نأخذ الأمر على محمل الجد، ويؤثر ذلك على طريقة تصرفنا، وفي عالم خالٍ من الموت، أعتقد أن الناس سيكونون غير مسؤولين وغير مبالين تجاه أفعالهم.”