سوني تراهن على PlayStation 5 Pro لتعزيز هيمنتها في السوق واحداث ضربة اقتصادية

الى ماذا تتطلع سوني من خلال اصدار بلايستيشن 5 برو؟

سوني كشفت مؤخراً عن عدم رضاها عن مسار مبيعات بلايستيشن 5 الذي دخل عامه الرابع مؤخراً. بل وقامت بخفض توقعاتها الموضوعه مسبقاً للمبيعات المتوقعة خلال السنة المالية القادمة ، حيث كانت تضع رقم 25 مليون وحدة حتى نهاية مارس 2025. لكن الان تم خفض هذا الرقم ليصبح 21 مليون وحدة وربما اقل.

هذه الارقام والنمو المنخفض في معدل المبيعات للجهاز ربما يدفع سوني للتعلق بالقشة الاخيرة قبل نهاية هذا الجيل لدفع مبيعات المنصة وهذه القشة هي لعبة GTA 6.

حسب الشائعات القوية التي بدأت تظهر تباعاً في الآونة الأخيرة، فان سوني تخطط لاصدار جهاز بلايستيشن 5 برو بقوة تتفوق على قوة النسخة الحالية من الجهاز بمقدار 50%. هذه المعلومات غير  مؤكدة حتى الان ولكن جرت العادة بأن تكون نسخة منتصف الجيل اقوى وافضل من حيث الاداء من النسخة الاساسية من ذات المنصة.

من المتوقع أن يطيل PS5 Pro المتوقع الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، العمر الافتراضي لمنصة بلايستيشن الحالية، وذلك من خلال توفير جهاز قادر على تشغيل الألعاب الجديدة بأعلى الإعدادات وجذب المزيد من اللاعبين حول العالم، وقد ظهرت مؤخرًا العديد من التقارير التي تفيد بأن شركة سوني قد بدأت في مشاركة المعلومات حول مواصفات جهاز PS5 Pro مع ناشرين خارجيين “طرف ثالث”.

اصدار الجهاز بنسخته الاحترافية لن يتوقف عند قوته فقط بل ايضا ربط عملية التسويق مع واحدة من اقوى العناوين الترفيهية التي ستصدر في المستقبل القريب، وهي لعبة GTA 6.

بالعادة تقوم روكستار بعمل حملات تسويقية مشتركة مع احد المنصات من اجل استعراض قوة عناوينها الرسومية والبصرية. ومع صمت مايكروسوفت حول منصة منتصف الجيل وظهور جهاز بلايستيشن 5 برو بقوة كبيرة تجعله الافضل للعب اللعبة فمن المؤكد ان روكستار ستختار منصة بلايستيشن من اجل التسويق المشترك.

Exit mobile version