“لم تكن لدينا خطة منذ البداية…في ذلك الوقت، كنا نطور الألعاب بالقول أننا سنضع أي شيء يمكن أن نفكر فيه على القرص.”
بهذه الكلمات غرد المخرج كاتسوهيرو هارادا على X احتفالًا بمرور 19 عام على إطلاق اللعبة الأيقونية Tekken 5
- “قمنا نقوم بتطوير الألعاب تمامًا كما نفكر بها.”
- “كان مقرر في البداية تضمين Starblade كإضافة، ولكن تم تطوير وضع Devil Within وأوضاع محاكاة الأركيد TK1 وTK2 وTK3 في لحظة.”
- “في ذلك الوقت، لم يوبخنا أحد على طريقة التصرف هذه (لأننا جميعًا كنا غير ناضجين).”
- كان التطوير يجري بوتيرة أسرع بكثير مع انخفاض تكاليف العمالة بكثير عما هو عليه الآن.
- الآن الأمر مختلف تمامًا. لقد أصبح كل شيء ضخمًا، وارتفعت جميع التكاليف بشكل كبير، ويستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير.
- أما اليوم، ونظرًا لأن الألعاب أصبحت صناعة رئيسية، فقد ظهر العديد من أصحاب المصلحة.
- اليوم الكثير ممن يشغلون مناصب المديرين التنفيذيين ليسوا مبدعين، وليس لديهم حتى خبرة في التطوير. ولا يواجهون أصوات مجتمع اللاعبين بشكل مباشر.
- “اليوم أصبح هناك من يعارض الأفكار ويقول: “لا تفعل ذلك فقط لأجل الشغف.”
- “لقد فعلت الكثير من الأشياء بناءًا على فكرة ما، ولهذا السبب لدينا الأساس الذي نرتكز عليه اليوم.”
- “لكن أعتقد أن الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في صنع الأشياء لا يفهمون ذلك.”