في مقابلة أجراها “فيل سبنسر” رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت مع موقع Game File، سُئل عن مستقبل Xbox ومن هذه الأسئلة بالتحديد تم سؤاله عن الإصدارات الفيزيائية، وكان رد “سبنسر” على ذلك هو أن الشركة ستردد ما يفعله المستخدمون مع ألعابهم، وهذا ما تفعله الشركة الآن فعليًا وهو تركيز مستخدمين المنصة على الألعاب الرقمية، ولكن في الوقت ذاته لن تتخلص الشركة من الإصدارات الفيزيائية، على الرغم من تواجد اهتمام أكبر بالفرع الرقمي.
قال “فيل” أن بناء محركات أقراص إلى المنصات المنزلية أصبحت عملية مكلفة، في ظل عدم تواجد موردين كافيين للأمر، لذلك فإن عملية إصدار ألعاب فيزيائية في المستقبل ستكون أصعب من أي وقت مضى، وهذا يدل على تبني الشركة للإصدارات الفيزيائية مع العناوين الضخمة فقط إلى حد كبير.