تمتاز الكثير من ألعاب FromSoftware بطابع السولز أو “Soulslikes”، إلا أن هناك تنوعًا كبيرًا في أعماله الحديثة، إذ تستخدم لعبة Demon’s Souls أسلوب التقدم القائم على المراحل أو المناطق المنفصلة، على خلاف عوالم سلسلة Dark Souls المترابطة، ويذكرنا العالم الموسع في Elden Ring بلعبة Sekiro: Shadows Die Twice على الرغم من مدى اختلاف معالم كل منها.
نقاط هامة تتعلق باستوديو FromSoftware وخططه المستقبلية:
- تقدم ألعاب FromSoftware الحديثة من نمط السولز مثل Demon’s Souls و Elden Ring، مجموعة متنوعة من التجارب ضمن النمط نفسه تقريبًا، حيث تستعرض تحولات فريدة حول مفاهيم مألوفة مثل التقدم القائم على المرحلة أو العالم الموسع.
- سيستمر المطور على الأجح في تجربة الميزات والآليات الجديدة وإعادة دمج الميزات القديمة في عناوينه المستقبلية، مع إمكانية التوسع والتغيير بشكل أكبر كما فعل مع Sekiro وArmored Core 6.
- تمتلك Sekiro العديد من أوجه التشابه مع ألعاب السولز، لكن الآليات الأساسية وعناصر اللعب مثل نظام صد الضربات وعكسها وخطاف التعلق لا يمكن نقلها بسهولة إلى أسلوب لعب ألعاب السولز التقليدية.