في مقابلة مع Boardroom أوضحت Shawne أن هدف قسم بلايستيشن ليس إجبار المبدعين من المطورين بصنع ألعاب كبيرة إنما التأكد بأن وجهتهم لهذه الألعاب تتناسب مع قدرات جهاز بلايستيشن 5 وأتبعت:
“على سبيل المثال، قدمنا اقتراحنا الخاص لمطوري لعبة Stray فريق Blue Twelve بشأن المشغلات التكيفية وأخبرناهم أنه من الممكن عند إضافة دعم هذه الخاصية أن يشعر اللاعب بالقطة وتصرفاتها ولذلك استمعوا لنا ووجدوا نتائج مذهلة”.
أكدت كذلك أن هذه هي اللحظات التي يسمح لهم فيها بالتدخل بالمطورين فيما يتعلق بقدرات الجهاز فقط وليس كيفية صنع الألعاب الخاصة بالفرق. كما قالت أيضًا أن أكثر المشاكل التي يواجهها أي مطور يحاول استغلال قدرات جهاز بلايستيشن 5 هي النطاق الترددي المحدود ولكنهم دائمًا ما يجدون الحلول المناسبة.