المخرج الإبداعي للعبة Gustav Tilleby كشف عن هذا الأمر خلال مقابلة أجريت معه من قبل موقع Game Informer. ففي الأيام الأولى لتطوير اللعبة كان الفريق يتباحث في مجموعة من الأفكار ولم تكن فكرة جعل اللعبة إطلاق نار من ضمنها، وأتبع:
“لم يرد أحد صنع لعبة شوتر أخرى في الفريق، لأننا كنا جميعًا قد عملنا على هذا النوع ونود العمل على نوع آخر. لكن بعد تقديم العديد من الإقتراحات، قمت بطرح الفكرة المملة بجعل اللعبة من نوع إطلاق النار وبعدها أجمعنا على منح هذه الفكرة فرصة بشريطة أن تكون إبداعية وفريدة وهكذا ولدت اللعبة”.
اللعبة صدرت في الثامن من الشهر الجاري وبعد أسبوعين من إطلاقها استطاعت جمع ما يقارب 10 مليون لاعب متزامن، وهذا رقم كبير للعبة صدرت حديثًا حيث ثبت في النهاية أن اللعبة ذات الفكرة المملة تحولت إلى شيء ناجح.