استخدام الذكاء الاصطناعي لأداء الأصوات في الألعاب أمر حتمي

مؤدي شخصية Geralt of Rivia: “استخدام الذكاء الاصطناعي لأداء الأصوات في الألعاب أمر حتمي”

“إنهم(المطورون) يفعلون ذلك بالفعل بطرق مختلفة، حيث يقومون باستخدامه في ضجيج الخلفية، وأصوات الشخصيات غير القابلة للعب، وأشياء من هذا القبيل، وهو أمر مؤسف لأن تلك الأصوات كانت جميعها بشرًا في وقت ما”

“لقد قاموا بذلك أخذوا صوت شخص ما، ووضعوه في قاعدة بياناتهم، وقاموا برقمنته، واستخدموه ليقولوا أشياء لم يقلها هذا الشخص أبدًا. هناك شيء غير أخلاقي في ذلك، ولذلك هناك الكثير من النقاش الدائر.”

يرى كوكل أن الأمر يهدد وظيفته كمؤدي صوتي، ويحرم الكثير من المؤديين الصوتيين من الوظائف والدخل الذي كانوا يعتمدون عليه بشكل كبير.

وقال كوكل أن إحدى شركات الذكاء الاصطناعي طلبت منه استخدام صوته قبل بضع سنوات، لكنه رفض، ليس لأنه ضد الذكاء الاصطناعي كمبدأ، ولكن ببساطة لأنه اعتبرها أمر غير أخلاقي، ومضر على المدى البعيد.

الجدير بالذكر أن مطور لعبة The Finals كان قد اعترف بأنه استخدم الذكاء الاصطناعي بموافقة من مؤديين صوتيين لاستخدام أصواتهم في تسجيل جمل حوارية أكثر للتعليق الصوتي على المباريات في اللعبة، وهو ما لقى هجومًا واسع من أوساط المؤديين الصوتيين حول العالم.

Exit mobile version