إصدار الحكم النهائي على الهاكر صحاب تسريبات GTA 6 الضخمة

بعد أشهر من إلقاء القبض على مخترق روكستار وصاحب تسريبات GTA 6 التي تعتبر الأضخم في الصناعة، ما تزال مجريات قصة هذا الفصل المثير تحمل في طياتها الكثير من التساؤلات، فبعد إصدار الحكم الأولى بمراقبة المخترق أريون كورتاج في إحدى المصحات النفسية، ها هي المحكمة الآن تصدر قرارها النهائي في قضيته.

الفتى المراهق الذي يبلغ من العمر 18 عامًا، مثَل في وقت سابق من العام الماضي أمام محكمة هايبري كورنر للشباب، وتحديدًا بتاريخ 24 سبتمبر من عام 2022، حيث أقر حينها بأنه مذنب لخرق شروط الكفالة، لكنه أكد بأنه غير مذنب في إساءة استخدام الكمبيوتر.

يعتقد أن Kurtaj جزء من مجموعة القرصنة Lapsus$، وكان هذا المراهق، أحد سبعة أشخاص تم القبض عليهم للاشتباه في قيامهم باختراق شركات عملاقة أخرى مثل Microsoft و Uber و Nvidia مكلفًا إياهم مبلغ وقدره 9.3 مليون دولار أمريكي. كورتاج كان قد أكد خلال جلسة الإستماع والتقييم نيته العودة إلى القرصنة وممارسة أعمال الإختراق من جديد فور خروجه من السجن.

والآن، ووفقًا لتقرير جديد صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية (BBC). صدر الحكم النهائي على الهاكر أريون كورتاج، حيث سيتم نقله إلى مستشفى “أمراض عقلية” آمن مدى الحياة، وهذا الحكم يقبع تحت معايير سنه القانونية الذي يتم اعتناره قاصرًا، بالإضافة الى إصابته بمرض التوحد.

صاحب تسريبات GTA 6 التي أضرت بالمطور، بالإضافة الى أنه جرائمه الالكترونية كانت قد كلفت الضحايا في نهاية المطاف ملايين الدولارات. كما حُكم على باقي أفراد العصابة المشاركة في الاختراق بدخول مركز إعادة تأهيل الشباب لمدة 18 شهرًا مع “إشراف مكثف وحظر على استخدام شبكات VPN عبر الإنترنت”.

Exit mobile version