تم الإعلان أول مرة عن لعبة Anthem في عام 2017 وهي تطوير استديو BioWare، وكانت حينها تُعد واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في ذلك الوقت. وصدرت اللعبة في فبراير 2019، وحققت نجاحًا تجاريًا كان بفضل “الحملة التسويقية الضخمة” سرعان ما اختفى أثره كليًا وتبخر تمامًا خلال أول شهر من صدورها.
اللعبة كانت نموذجًا حيًا عن الألعاب الخدمية التي حاولت شركة EA تبنيه بشكل أساسي في ألعابها وفرضه على اللاعبين خلال تلك الفترة، وقد تم الترويج للعبة Anthem على أنها لعبة ثورية تُقدم تجربة مختلفة تمامًا للاعبين. ومع ذلك، فقد فشلت اللعبة حرفيًا في الوفاء بهذه الوعود، وعانت من مشاكل فنية وتكرار في المحتوى المحدود.
بالطبع عانت اللعبة من عدد كبير من المشاكل الفنية، مثل الأعطال والمشاكل التي ظهرت في أداء اللعبة ورسوماتها، وقد أدت هذه المشاكل إلى إنزعاج اللاعبين وتركها عدد كبير منهم بعد ساعات قليلة من تجربتها.
هل تصدقون أن العرض الأول الذي ظهر للعبة قيل عنه أنه مجرد عرض CGI تم تصميمه فقط من أجل الترويج، ولم تكن هناك أفكار أو مشاريع حقيقية قد بدأت بالفعل إلا بعد مشاهدة رد فعل الجمهور الايجابي من العرض “التخيلي” وهو ما تحدثت عنه بعض التقارير الصادمة التي سلطت الضوء حول أسباب فشل اللعبة تجاريًا ونقديًا وعلى عدة أصعدة أخرى.