الكشف أخيرًا عن لعبة Need for Speed Unbound و أهم التفاصيل الأولى

ستصدر لعبة Need for Speed الجديدة على أجهزة الحاسب و PlayStation 5 و Xbox Series X/S في شهر ديسمبر المقبل و التي تشهد عودة Criterion كمطور رئيسي للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمن.

الأعلان الدعائي للعبة

تأتي اللعبة التي طال انتظارها بعنوان Need for Speed Unbound و التي ستستغل ميزات الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية و محرك Frostbite لتقديم رسوميات بدقة 4K و بمعدل 60 إطارًا في الثانية في عالم مفتوح يسمى Lakeshore و ستعمل فيزياء السيارات بمعدل إطارات مرتفع أيضًا مما يوفر مزيدًا من التحكم و التفاصيل الدقيقة للحركة الفيزيائية للسيارات و ذلك وفقًا للمدير الإبداعي Kieran Crimmins.

و قدم العرض النظرة الأولى على الأسلوب الفني المجدد في اللعبة و الذي يعكس عودة السلسلة إلى جذور سباقات الشوارع إلى جانب إضافة مغني الراب A$AP Rocky و الذي تم تخصيص طور خاص به في اللعبة الجديدة و سيمتد تركيز السلسلة على الفن و الرسوم الجدارية إلى أسلوب اللعب مع تقديم مكافآت تعزيزات Burst Nitrous على القيادة الأنيقة.

و في هذا السياق قال Crimmins: “تتمحور Need for Speed حول البداية الجديدة و تتمحور Need for Speed حول كسر القالب و تتمحور Need for Speed حول التمرد فإنها في صميم حلم سباقات الشوارع لذا يجب أن نستكشف أساليب فنية جديدة و رؤى جديدة و طرق جديدة لما يمكن أن تبدو عليه اللعبة و ذلك ليس فقط لنتميز عن كل شيء آخر بل أيضًا لنقدم الابتكار حيث نكون نحن من يطلق الصيحات”.

عودة استوديو Criterion

لقد كانت Need for Speed Unbound قيد التطوير منذ 2020 على الأقل و هي تنفذ العديد من العناصر التي كان يتمناها المعجبون خلال السنوات الماضية فبالإضافة إلى التركيز الشديد على سباقات الشوارع ستتضمن Need for Speed Unbound طور لعب فردي أوفلاين و ميزة اللعب المشترك لكن ليس التقدم المشترك كما ستستمر بالتركيز على السيارات بحد ذاتها مما يعني أنه سيتم التخلص من منظور قمرة القيادة مع إضافة الكاميرات على غطاء المحرك و ممتص الصدمات.

لكن حتى لو كانت تبدو مختلفة جدًا عن الأجزاء السابقة مع رحيل Ghost Games منذ زمن طويل فهي لا تعتبر إعادة إحياء للسلسلة.

و حول ذلك قال المدير العام في Matt Webster Criterion: “أعتقد أن Need for Speed Heat كانت ناجحة بشكل كبير بالنسبة إلينا لذا نحن نتبع هذه اللعبة بعد النجاح الرائع للعبة Need for Speed Heat و تستمر الألعاب بالوصول إلى عشرات الملايين من اللاعبين لذا فإن رؤيتنا هي المكان الذي تتجه إليه Need for Speed و هذا هو أسلوبنا بتغليف الأحلام و إعدادها للجمهور العصري”.

خلال السلسلة التي تعود إلى العام 1994 تعتبر Need for Speed Unbound أول جزء يتم تطويره بشكل أساسي بواسطة Criterion منذ عام 2013 و يشتهر الاستوديو بعمله على ألعاب سباقات كلاسيكية مثل Burnout Paradise و Need for Speed: Hot Pursuit و عمل مؤخرِا كداعم لإصدارات مثل Battlefield و Star Wars Battlefront مع التركيز بشكل خاص على معارك المركبات.

في غضون ذلك ضعفت Need for Speed بشكل عام في نطاق 70 الإجمالي على Metacritic لكن بالرغم من أن Need for Speed Heat لقيت استحسانًا من المعجبين فهذا لم يمنع EA من إغلاق Ghost Games و تسليم زمام الأمور من جديد إلى Criterion و لكن بالرغم من ذلك يقول Webster أن السلسلة في صحة جيدة مشيرًا إلى أنها تمكنت من الاستمرار لما يقرب من 30 عامًا.

من خلال استعادة زمام الأمور من Ghost Games تحافظ Criterion على التركيز بشكل مباشر على المجالات التي تعتبرها نقاط القوة في السلسلة و لكنها تعمل أيضًا على توسيع و إعادة صياغة العديد من جوانب أسلوب اللعب.

حيث قال Crimmins: “إذا أردت اختصار كل شيء لشرح ما نحاول القيام به هنا فأقول أننا نحاول جعل اللاعب يشعر و كأنه متسابق شوارع غير شرعي و يقوم بمراهنات مجنونة مثل متسابق الشوارع غير الشرعي و يشعر بإيجابيات و سلبيات و إثارة ما يعنيه تجسيد هذا الخيال”.

ضعوا رهاناتكم

و ينعكس هذا في طور اللعب الفردي في Need for Speed Unbound و الذي يتضمن حملة جديدة كليًا.

يشرح Crimmins حول هذه المسألة: “عندما تدخلون سباقًا ستضعون نوعًا من الرهان أي عليكم بشكل أساسي أن تلعبوا السباق ثم يمكنكم استرداد تلك الأموال بالفوز مع مكافأة إضافية لو قمتم بأداء جيد أو قد تخسرون ذلك المال لذا عليكم اختيار أي سباق تريدون المشاركة به و ما هي الرهانات التي ترتاحون بوضعها و يمنحكم كل سباق أيضًا بعض الإثارة لذا إذا خضتم الكثير من السباقات في جلسة واحدة يمكن أن تتراكم الإثارة لديكم و تضعون رهانًا كبيرًا من الأموال التي تحملونها أيضًا لذلك توجد عواقب هناك”.

و ستتضمن اللعبة أيضًا ما يصفه Criterion بأنه قصة غامرة حيث يفترق صديقان بسبب سرقة في متجر سيارات عائلي و بالتالي سيضطر اللاعبون لمحاولة استعادة سيارة لا تقدر بثمن من خلال الفوز بسباق الشوارع المطلق.

يشرح Crimmins بالقول: “لقد جعلنا كل شخصية من هذه الشخصيات متكاملة هذه المرة حيث لديهم قصص صغيرة و طابع شخصي و أسلوب و تخصيص لسياراتهم الخاصة و يمكنكم رؤيتهم يقودون سياراتهم في الأرجاء”.

اللاعب يشعر و كأنه متسابق شوارع غير شرعي

يمتد هذا العنصر إلى التحديات الجانبية التي تسمح للاعبين باستهداف الشخصيات الفردية و حول هذا يقول Crimmins: “ستجدون أنفسكم تقولون سأحرص على التغلب على هذه الشخصية و تلك الشخصية و إنها ليست بنفس أهمية مكافآت اختيار الفعاليات لكنها ذات طابع شخصي”.

سيكون رجال الشرطة بالطبع حاضرين في كل مكان في Need for Speed ​​Unbound و لكن نهج Criterion سيكون تكتيكيًا أكثر هذه المرة حيث ستتمتع المركبات الفردية بنقاط القوة و الضعف الخاصة بها و التي سيتمكن اللاعبون من استغلالها أثناء المطاردات.

يقول Crimmins: “عليكم اختيار استراتيجيتكم حول نوع الشرطي الذي يطاردكم و إذا أصبحتم ذوي مهارة عالية فقد تدخلون حتى في مطاردة حامية الوطيس و إذا كنتم تعرفون كل الاستراتيجيات فلا يزال بإمكانكم الإفلات بالأمر تمامًا و لكن إذا كنتم لا تعرفونها أو لم تتمكنوا من تنفيذ الاستراتيجيات فستفشلون”.

يمثل الشرطة في بعض الأحيان مشكلة مثيرة للاهتمام للسلسلة فهم جزء ضروري من أي لعبة Need for Speed و لكن يمكن أن يكونوا مزعجين أو متطفلين إذا أراد اللاعب إكمال مهمة و تعالج Need for Speed Unbound هذا الأمر من خلال منح اللاعبين الفرصة ليقرروا عمدًا مقدار الشدة التي يتعرضون لها من الشرطة و هي الآلية التي تتحكم في مدى عدوانية الشرطة في أي وقت و تضيف Criterion أيضًا ماسح شرطة ضوئي و آلية رصد مما يمنح اللاعبين خيارات إضافية لتجنب الشرطة إذا رغبوا في ذلك.

و من ناحية أخرى تم ضبط الطور الجماعي لتمثيل أقل قدر ممكن من الاحتكاك فعندما تدخلون طور اللعب الجماعي يمكنكم القيادة في أرجاء العالم و لقاء الأصدقاء أو قضاء الوقت كما تشاؤون و أثناء وجودكم هناك يقول Crimmins أنه سيكون هناك أشخاص يقومون بطلبات لسباقات و طلبات لقوائم لعب و يمكنكم الانضمام إلى أي من هذه الفعاليات بسلاسة في أي وقت.

يتضمن الطور نظام لافتة يسمح للاعبين بعرض صورهم و إنجازاتهم لم تكن Criterion أو EA مستعدتان لمناقشة ما إذا كانت Need for Speed Unbound ستحصل على تذكرة معركة أو أي نوع آخر من المشتريات الداخلية و لكن أكدت EA أنها ستحصل على سلسلة من تحديثات المحتوى المجانية بعد الإطلاق و التي تتضمن ميزات و تجارب و محتويات جديدة و المزيد و تقول EA أنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول محتوى ما بعد الإطلاق قريبًا.

بطريقة أو بأخرى ستتضمن Need for Speed Unbound الكثير من الطرق لتخصيص سيارتكم بما يعكس أسلوبكم بما في ذلك الشخصيات القابلة للتخصيص بالكامل وعدة هيكل السيارة و الملصقات على كامل جسم السيارة Wraps بالإضافة إلى روابط مع الكثير من العلامات التجارية المرموقة الراقية و سيشمل تخصيص أسلوب اللعب أيضًا آلاف التركيبات لضبط السيارة بالإضافة إلى المركبات ذات المستويات بشكل مشابه للعبة Forza Horizon و لم يكن Crimmins قادرًا على تحديد عدد السيارات التي ستكون في الإصدار الجديد لكنه اكتفى بالقول أنه سيكون هناك الكثير.

كل ذلك يجتمع ليقدم ما يدعي Crimmins أنه أعمق نظام قيادة و أفضل طريقة للتحكم تضعه الشركة في أي من ألعاب السباق خاصتها و يتم تعزيز ذلك بنظام حركة فيزيائية جديد كليًا و الذي يسميه Webster محاكاة فيزيائية فائقة التطور و التي يمكن مقارنتها بألعاب محاكاة القيادة الكبيرة الأخرى و يقول Webster أن الاختلاف هو أن Need for Speed تهدف إلى أن تكون سهلة اللعب قدر الإمكان من خلال آليات مساعدة السائق مع الحفاظ على سقف مهارات عالي.

و قد قال Webster في هذا السياق: “أعتقد أن اللاعبين سيشعرون بالفرق و سيكونون قادرين عبر مجموعة واسعة من أنواع المركبات على الشعور بالفرق بين سيارة أوروبية صغيرة و رشيقة أو سيارة أمريكية كبيرة أو سيارة رياضية و بعد ذلك يدخلون في تفاصيل أكثر لضبط كيفية التحكم بتلك السيارة عن طريق تعديلها لتناسب تفضيلاتهم و يوضح ذلك مستوى الاتساع و العمق الذي يمكننا كشفه باستخدام هذه التقنية”.

أسلوب جديد كليًا

لكن العنصر الذي سيلاحظه المعجبون أولًا بلا شك في Need for Speed Unbound سيكون الأسلوب الفني المميز و الذي يعتبر ابتعادًا عن مظهر و أسلوب الأجزاء السابقة بالسلسلة و عن نوع السباقات الواقعي للغاية بشكل عام سيلعب A$AP Rocky دورًا رئيسيًا في طابع و مظهر Need for Speed Unbound بما في ذلك إطلاق أغنية جديدة كليًا بعنوان Sh*ttin’ Me و التي ظهرت في العرض الدعائي و سيظهر A$AP Rocky أيضًا داخل اللعبة كقائد في طور مخصص يسمى Takeover Scene و فيه يعمل اللاعبون سوية للاستيلاء على أجزاء من Lakeshore.

و جاءت فكرة هذا الأسلوب وفقًا لـ Crimmins من محادثة حول ما تتمحور حوله السلسلة أي البدايات الجديدة و التمرد و في الوقت نفسه أرادت Criterion إيجاد طريقة لتقديم طرق مثيرة لتخبر اللاعب فيها عندما يقود بشكل جيد.

و يقول Crimmins: “إن الألعاب بشكل أساسي بمثابة ملعب حيث تفعلون شيئًا رائعًا ثم تشعرون بالرضى حوله و شعرنا أن هذا شيء يمكننا اختباره و لكننا كنا ننظر أيضًا إلى الرسوم الجدارية في نفس الوقت فهي لن تقدم فقط شيئًا يحمل روح Need for Speed و تضفي طابع الشوارع و طابعًا حضريًا جدًا بل و أيضًا ستنقل مدى إتقانكم للعب بطريقة لن تكون جميلة فحسب بل عميقة و مثيرة عند القيام بها و هذا ما انتهى بنا المطاف بالقيام به و بمجرد ما بدأنا بلعبها كان الشعور رائعًا”.

و فيما يتعلق بكيف بدأ التعاون بين Criterion و A$AP Rocky قال Crimmins أن فرقة مغني الراب تتناسب تمامًا مع الأجواء التي يحاول الاستوديو نقلها إلى Need for Speed Unbound.

حيث قال Crimmins: “إن A$AP هو أحد رواد الموضة و الموسيقى كليهما كما أنه متمرد بعض الشيء و هذا جزء من أجواء Need for Speed لذا كان من المنطقي وضعه في اللعبة و تطوير طور لعب يمثل شخصيته و يعطي في نفس الوقت فعالية رائعة ليلعبها اللاعبون”.

لن يطول الانتظار طويلًا قبل الحصول على Need for Speed Unbound أخيرًا فبالرغم من أن اللعبة كانت قيد التطوير لثلاث سنوات على الأقل إلا أنه يفصل أقل من شهرين بين الكشف عنها و موعد إصدارها ليس لدى EA و Criterion حاليًا أي خطط لإصدار Demo أو Beta مغلقة و لكن لن يضطر المعجبون إلى الانتظار طويلًا للعب النسخة النهائية على أي حال.

و بالنسبة إلى استوديو Criterion هذه مجرد البداية.

و حول هذه المسألة قال Webster: “أعتقد أن لدينا طموحات و خطط كبيرة على نطاق واسع فمع الألعاب الحديثة هذه الأيام يكون يوم الإطلاق مجرد البداية و هذا هو الحال مع Need for Speed أيضًا و أعتقد أنها كسلسلة لم تحصل على الدعم الكافي عند مقارنتها بأنواع ألعاب أخرى أو سلاسل خدمية أخرى و نتوقع أن نستمر بتغذية اللعبة لفترة بعد الإطلاق لذا ستكون هذه رحلة مثيرة بالنسبة لنا أيضًا”.

و ستصدر لعبة Need for Speed Unbound يوم 2 من شهر ديسمبر على أجهزة الحاسب و PS5 و Xbox Series X/S.

Exit mobile version