مبتكر Bayonetta ترك Platinum Games لأنه شعر بتغير اتجاه الاستوديو بغير ما يؤمن به كمطور ألعاب أوضح Hideki Kamiya في لقاء صحفي له أنه ترك استوديو Platinum Games بسبب شعوره بأن الاستوديو يسير فاتجاه يختلف مع معتقداته كمطور ألعاب.
“علاقتي مع الشركة كانت مبنية على الثقة المتبادلة، وبدون عنصر الثقة هذا، لم أتمكن من مواصلة العمل هناك، ولذلك غادرت، حتى أتمكن من مواصلة العمل فيما أعتبره الطريق الصحيح”
“أنا لا أفكر في الألعاب كمنتجات، بل كأعمال فنية. أريد أن أضع مهاراتي الفنية في الألعاب وأقدم ألعابًا لا يمكن أن يصنعها سواي، حتى يتمكن اللاعبون من الاستمتاع بألعاب Hideki Kamiya تمامًا كما هي.” قررت أن أترك الشركة وأشق طريقي الخاص، لمواصلة صنع الألعاب التي تعكس هوية المطورين الذين صنعوها”.