وكما كان متوقعًا من مخاوف اللاعبين، فإن اللعبة عانت من إطلاق كارثي جعلها في موضع اتهام كبير، جعل أغلب اللاعبين يبتعدون عنها. حيث فقدت أغلب لاعبيها على منصة Steam بسبب المشاكل التقنية فيها وهذا الأمر جعلها عرضة العديد من التعليقات السلبية.
عانت اللعبة من مشاكل تقنية كثيرة، بالإضافة الى أن اللاعبين لم يجدو ما تحدث عن المطور وأظهرته عروض اللعبة من أنها لعبة بقاء وعالم مفتوح شاسع، والذي كان فارغًا بشكل كبير، ولم يفي المطور بأي من الوعود التي أكدها بعد إتهامه بأنه سيحدث ثورة في ألعاب البقاء وكل ألعاب MMO! وما زاد شكوك اللاعبين هو حذف المطور إعلانات اللعبة القديمة.
بعد كل هذه المشاكل، ومطالبات اللاعبين بإرجاع أموالهم، أعلن استديو Fntastic بشكل رسمي عبر حساب اللعبة على منصة X عن إغلاق الاستديو بشكل كامل بعد الفشل في تلبية توقعات اللاعبين في لعبة The Day Before وذلك بعد أقل من أسبوع من إصدار اللعبة، حيث قال في بيانه:
اليوم، نعلن عن إغلاق استوديو Fntastic. لسوء الحظ، فشل اليوم السابق ماليًا، ونحن نفتقر إلى الأموال لاستكمال. يتم استخدام كل الدخل المستلم لسداد الديون لشركائنا. لقد استثمرنا كل جهودنا ومواردنا وساعات العمل لدينا في تطوير The Day Before، والتي كانت أول لعبة ضخمة لدينا.
أردنا حقًا إصدار تصحيحات جديدة للكشف عن الإمكانات الكاملة للعبة، لكن لسوء الحظ، ليس لدينا التمويل لمواصلة العمل.
من المهم أن نلاحظ أننا لم نأخذ أي أموال من الجمهور أثناء تطوير اليوم السابق؛ لم تكن هناك طلبات مسبقة أو حملات تمويل جماعي. لقد عملنا بلا كلل لمدة خمس سنوات، وبذلنا دماءنا وعرقنا ودموعنا في اللعبة.
في الوقت الحالي، مستقبل The Day Before وPropnight غير معروف، لكن الخوادم ستظل عاملة.
نعتذر إذا لم نحقق توقعاتك. لقد فعلنا كل ما في وسعنا، ولكن للأسف أخطأنا في تقدير قدراتنا.
يعد إنشاء الألعاب مهمة صعبة للغاية. نحن ممتنون لكل من دعمنا خلال هذه السنوات الصعبة. لقد كانت رحلة رائعة على مدى السنوات الثماني الماضية: